مدير مركز استطباب ألاك : نعمل على إحداث نقلة نوعية في أداء المركز
الأربعاء, 27 ديسمبر 2023 13:53

altعبر الدكتور : محمد غالي ولد عبدي ولد الجيد ، المدير العام لمركز الاستطباب بألاك ( ولاية لبراكنة ) ، عن الطموحات التي يحملها لإحداث نقلة نوعية في أداء العمل الصحي على مستوى المركز الذي يديره ، وليس أبسط ذلك كما يقول _ المراجعون _ للمركز استقبال المدير لعدد هائل من المواطنين الداخلين والغادين على مدير كسر معهم حاجز المسافات في التعامل وقرب منهم الخدمة الإدارية في جميع الأوقات كما يقولون .

وقد أجاب مدير مركز استطباب ألاك في هذا الحوار عن أهم الأسئلة المتعلقة بوضعية المركز والتحديات التي يواجهها ، وكذا التخصصات المتاحة فيه ، فضلا عن الأمراض والأوبئة الأكثر انتشارا في الولاية .

وهذا نص المقابلة :

:ما هي أهم المعوقات التي تعترض عمل المركز في سبيل تقديم خدمة صحية جيدة ؟

مدير المركز : من أهم المعوقات قدم بناية المركز وعدم قابليتها للاستجابة لمتطلبات العمل بشكل أفضل ، لكن الوزارة وفرت كافة الوسائل للتغلب على أهم الصعاب ،كما أن المستشفى الجديد الذي هو قيد البناء حاليا سيكون جاهزا للعمل قريبا وسيتم تزويده بكل الوسائل ليستجيب لكافة متطلبات العمل الصحي في الولاية..

 ماهي الأمراض الأكثر انتشارا في الولاية ..؟

مدير المركز : لكل فترة زمنية أمراضها الخاصة بها ، وأكثرالأمراض المنتشرة حاليا هي تلك المتعلقة بالجهاز التنفسي ، مثل الربو والنزلات البردية والحمى وماشابهها...

ما ذا عن التخصصات الطبية المتوفرة في المركز حاليا..؟

مدير المركز : تتوفر لدينا عدة تخصصات طبية مثل : طب النساء والتوليد ، طب الأطفال ، الطب العام ، الجراحة العامة ، وطب الأسنان ، وحدة الأشعة والأمواج فوق الصوتية....كم عدد الكادر الطبي العامل في المستشفى حاليا... ؟

مدير المركز : لدينا :

5- أطباء عامون 1 -طبيب أطفال 1- طبيب حراحة عامة 1 -طبيب أسنان 2 طبيب نساء 13 قابلة 20- ممرضا 6- من عمال الدعم 3 يتطلع المستشفى لتقديم الخدمات الطبية الجيدة لكل المراجعين خصوصا أنه يتواجد في منطقة حساسة نتيجة موقعه الاستراتيجي الرابط بين عدة ولايات من أكبر ولايات الوطن .