مــقــــالات
تفاصيل الشروط التي اشترطها بيرام على ولد الغزواني
الثلاثاء, 01 أكتوبر 2019 12:33

altكشفت مصادر مقربة من النائب بيرام أعبيدي الداه عن أن الأخير التقى الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني واستمر هذا اللقاء ساعتين ونصف.

التفاصيل
زيارة بن سلمان: توقيع عدة اتفاقية بالقصر الرئاسي في نواكشوط
الأحد, 02 ديسمبر 2018 19:38

altوقع الجانبان الموريتاني والسعودي زوال اليوم الأحد بالقصر الرئاسي في نواكشوط على عدد من اتفاقيات التعاون في مجالات مختلفة وذلك بحضور فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية.

التفاصيل
العلاقات الموريتانية السعودية. .لبنات في الأخوة الإسلامية د. محمد يحي أحمدناه
السبت, 01 ديسمبر 2018 19:54

altلا يناسب مقام هذه الزيارة المرتقبة لصاحب السمو الأمير محمد بن سلمان إلى بلادنا غير الترحيب والإكبار والإجلال، وما هذه الخلاصة إلا سبر لما للملكة العربية السعودية من أياد بيضاء على الشعب الموريتاني بشكل خاص وعلى أمة الإسلام وحضارته وثقافته، من خدمة معروفة ظاهرة لا يمكن إنكارها أو تجاوزها.

التفاصيل
الخليل النحوي يكتب: بين امتحانين
الخميس, 13 سبتمبر 2018 19:55

altعلى عتبة عام هجري جديد، وفي خواتيم موسم انتخابي ملأ دنيا الوطن وشغل ناسه، تلقيت - شاكرا ومقدرا - مكالمات  ورسائل كثيرة من إخوة وأخوات أعزاء يباركون بالفوز في السباق الانتخابيويهنئون بالعام الجديد. أما التهنئة بالعام الجديد فعرف سائد له وجاهته بحسبان الإنساء في الأجل نعمة من نعم اللـه تعالى لمن يراجع حساباته لعام أو لأعوام خلت ويرجو أن يعمل خيرا فيما بقي له من عمر. وبذلك المعنى نستقبل ونرسل تهانئ العام الجديد مقرونة بالدعاء بالخير.

التفاصيل
الحزب الحاكم انتصر ببعض أسلحته وتخلى عن بعض
الأربعاء, 12 سبتمبر 2018 17:56

altبغض النظر عن أحلام اليقظة التي يحلو لرواد العالم الافتراضي والحالمين العاجزين استمراؤها واتخاذها حقيقة تمحو الحقيقة، فقد جاءت نتائج الشوط الأول من الاستحقاقات الوطنية تشكل نصرا مؤزرا للحزب الحاكم؛ سواء منها ما تم حسمه لصالحه من نواب (67) وبلديات (111) ومجالس جهوية (4)، أو ما ينافس عليه خصوما يسهل التغلب عليهم في الشوط الثاني.وهنا يبرز سؤال أساسي هو : كيف، وبماذا تحقق هذا النصر على مائة حزب وحزب، وما هي أبرز الظروف التي اكتنفته؟وللإجابة على هذا السؤال المتعدد الأضلاع نذكر ما يلي :

التفاصيل
الأرض يرثها الله لعباده الصالحين فقط يا صمبا / بقلم عبد الفتاح ولد اعبيدن
الأربعاء, 23 مايو 2018 13:38

altذهب صمبا تيام ضمن منشوره المثير إلى محاولة اعتماد مسوغ تاريخي لاعطاء اليهود الحق الأول فى أرض فلسطين . غافلا عن كونه مسلم و الأرض ملك لله وحده، و يوليها و يورثها من يشاء من عباده .و لقد قرر جل شأنه فى محكم التنزيل أن الأرض يورثها من يشاء من عباده الصالحين . قال الله سبحانه و لا معقب لقوله " و لقد كتبنا فى الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون " صدق الله العظيم .

التفاصيل
الهداية سعادة و نعمة.. والإلحاد جهالة ونغمة‼
السبت, 05 مايو 2018 18:55

altبعد هذه الجولة في أقوال مفكري الغرب والشرق تعجبت كثيرا من أولائك الذين يتكلمون في الدين من بني جلدتنا ومن ينظرون إلى تراثنا نظرة ازدراء, وقد أفرغوا جهودهم في نقد التراث..., وتسفيه السلف... ولم نجد أن ذالك صنع منهم عباقرة ولا مخترعين, وإنما وجدنا من أكثرهم أنانية منفردة, وأخلاقية عمل ضعيفة, ونزوعا إلى الاحتيال, والوصول إلى المنافع الخاصة من أي باب, ومن أقصر طريق..

التفاصيل
ولد أماه السياسي الكبير يوجه انتقادات لاذعة لولد عبد العزيزفي مقابلة مثيرة مع صحيفة مستقلة موريتانية
الأربعاء, 31 مايو 2017 15:26

altقال محمد محمود ولد اماه رئيس حزب الاتحاد الشعبي إن الرئيس محمد ولد عبد العزيز لم يعد لديه الوقت للتسيير اليومي لشؤون الدولة بسبب تسيير أعماله الشخصية وفق تعبير ولد اماه. وأضاف في مقابلة مطولة مع جريدة “لكلام” أن ولد عبد العزيز لم يعد بإمكانه إخفاء هذا الانشغال، حيث لا يجري مقابلة دون أن يشهد زواره على اتصالات هاتفية لا علاقة لها إطلاقا بتسيير الدولة حسب قوله. وتحدث ولد اماه في المقابلة عن الاستفتاء الدستوري المرتقب واللجوء للمادة 38 فضلا عن موقفه من ملف الحوار بين السلطة والمعارضة ضمن حديث مطول استعرض فيه مواقفه السياسية حول المستجدات الأخيرة.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 التالي > النهاية >>