الأخبار
موريتانيا في المركز 157 عالميا على مؤشر التنمية البشرية
الأحد, 16 يناير 2022 21:44

altاحتلت موريتاني المرتبة 157 عالميا، و 18 عربيا، في مؤشر التنمية البشرية، الذي ابتكرته هيئة الأمم المتحدة، ويقيس مستوى رفاهية الشعوب في العالم، وجاءت موريتانيا ضمن تصنيف “تنمية بشرية منخفضة”.

وعلى المستوى العربي، جاءت الإمارات أولا، في المركز 30 عالميا، ثم السعودية (40 عالميا)، ثم البحرين 45، فقطر 45، وعمان 60، والكويت 64 عالميا.

التفاصيل
أساتذة المدرسة العليا المتعددة التقنيات يلوحون بالإضراب
الأحد, 16 يناير 2022 21:20

altقرر أساتذة المدرسة العليا المتعددة التقنيات، الإضراب عن العمل ثلاثة أيام، من الاثنين 31 يناير إلى الأربعاء 2 فبراير 2022 للضغط على السلطات بهدف فرض مطالبهم. وقال الأستاذة في رسالة موجهة إلى قائد المدرسة عقب اجتماع لهم أمس في إطار جمعية عمومية لقسم نقابة التعليم العالي بالمدرسة، إنهم يطالبون بتسريع اعتماد نصوص المدرسة والمعاهد العليا المرتبطة بها وتشكيل المجالس والهيئات الإدارية اللازمة لعمل مؤسسي.

التفاصيل
وزير التجهيز يطلع على مستوى الأشغال في مشروع ارصفة شوراع عرفات
السبت, 15 يناير 2022 22:19

altقام صباح اليوم وزير التجهيز والنقل محمدو ولد امحيميد بزيارة معاينة وتفقد ميدانية لتقدم الاشغال في ارصفة شارع رئيسي من الجانبين بين الاعمدة الثلاثة وملتقى مدريد ،الممول والمنفذ ضمن برنامج الاولويات الموسع

التفاصيل
داروزا: افتقدنا التركيز أمام غامبيا، لكني أثق في مجموعتي لتحقيق الفوز غداً
السبت, 15 يناير 2022 21:59

altقال مدرب المنتخب الوطني ديدديه غوميز داروزا إنه يشعر "بخيبة أمل كبيرة" نن بدايته في المنافسة في كأس أفريقيا للأمم، مضيفاً: "كنا نرغب في بدء كأس أفريقيا للأمم بنتيجة أخرى، لكن كرة القدم تكون مفاجئة أحياناً،

التفاصيل
مجلس الوزارء يجري عدة تعيينات فى وزارتي التهذيب والتنمية الحيوانية (أسماء)
الجمعة, 14 يناير 2022 23:11

altأجري مجلس الوزراء الموريتاني عدة تعيينات فى وزارتي التنمية الحيوانية والتهذيب الوطني شملت عدة وظائف .

وشملت التعيينات وزيرة سابقة وجاءت على النحو التالي:

وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي

ديوان الوزير

التفاصيل
الحكومة تعطي صلاحية التدخلات على شبكة الطرق الحضرية لوزارة النقل بدل البلديات
الجمعة, 14 يناير 2022 23:08

altصادق مجلس الوزراء الموريتاني على مشروع قانون يسمح بالمصادقة على البرنامج التعاقدي لصيانة شبكة الطرق الحضرية رقم 04 بين الدولة الموريتانية ومؤسسة الأشغال وصيانة الطرق للفترة 2022-2024.

وحسب بيان مجلس الوزراء فإن البرنامج التقاعدي يسمح بحلول وزارة التجهيز والنقل ممثلة في مؤسسة أشغال صيانة الطرق محل البلديات فيما يتعلق بمجمل التدخلات على شبكة الطرق الحضرية، وذلك اعتبارا لافتقار البلديات إلى القدرة الفنية والمالية لتحمل مسؤولياتها في هذا المجال وكذلك من أجل ضمان انسيابية مرورية أفضل في المراكز الحضرية الكبيرة وخاصة مدينة نواكشوط.

التفاصيل
ولد داهي: التشاور السياسي مستمر وهو ملف يتعلق بالأحزاب السياسية وما اتفقت عليه سيتم تطبيقه
الجمعة, 14 يناير 2022 22:53

altقال وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان الناطق باسم الحكومة، السيد المختار ولد داهي إن مجلس الوزراء صادق منذ عدة أسابيع على اعتماد خطة استعجالية لدعم المنمين في مواجهة ما وصفها بالتأثيرات السلبية المترتبة على النقص الحاصل في الأمطار خلال فصل الخريف الماضي، مشيرا إلى أن هذه الخطة سيتم في إطارها استيراد كميات كافية من الأعلاف في الوقت المناسب وسيتم توفيرها في مناطق وجود المنمين.

التفاصيل
موريتانيا: رئيس الجمهورية يجرى مباحثات مع الإيكواس بعد عقوباتها ضد مالي
الأربعاء, 12 يناير 2022 23:14

altأجرى الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم الأربعاء مباحثات مع المبعوثة الخاصة من الرئيس الدوري لـ"الإكواس وزيرة خارجية غانا شيرلي أيوركور بوتشوى، فيما يتوقع أن تستقبل نواكشوط وزير الخارجية المالي عبد الله ديوب قريبا. وتناول اللقاء الذي جمع الرئيس ولد الشيخ الغزاوني ومبعوثة الرئيس الغاني الرئيس الدوري للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا التطورات الأخيرة في مالي،

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>