ليفربول يفلت من ريمونتادا روما ويتأهل الى نهائي دوري الأبطال
السبت, 05 مايو 2018 19:24

altتأهل فريق ليفربول الإنجليزي الى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب نظيره فريق روما الإيطالي , رغم الخسارة 4-2 في إياب نصف النهائي الذي أقيم على ملعب ” الأوليمبيكو ” , في حين كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الريدز 5-2 , على أن يواجه فريق ليفربول نظيره فريق ريال مدريد في النهائي الذي سيقام يوم 26 مايو في كييف .

 

بداية الشوط الأول كانت سريعة وقوية , حيث حول الشعراوي كرة طولية الى دزيكو الذي حولها برأسه لكن الكرة بجوار المرمى , وفي الدقيقة ” 6 ” سدد فلورينزي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء بجوار المرمى , ثم سجل ليفربول هدف التقدم عن طريق ( ساديو ماني ) بعد كرة خاطئة وصلت الى فرمينهو الذي مرر كرة الى ماني الذي سددها في الشباك .

 

وفي الدقيقة ” 11 ” أرسل دزيكو كرة عرضية من ادخل منطقة الجزاء لم تجد متابع ثم أبعدها الدفاع , ثم سدد صلاح كرة من خارج منطقة الجزاء لكن سهلة بين أحضان الحارس اليسون , وفي الدقيقة ” 15 ” سجل ليفربول هدف التعادل عن طريق ( جيمس مينلر ) بالخطأ في مرماه بعد كرة عرضية حاول لوفرين تشتيتها لترتطم في مينلر وتهز شباك الحارس .

 

سدد ماني كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء بجوار المرمى في الدقيقة ” 16 ” , مرر روبيرتسون كرة عرضية خطيرة سددها ماني لكن الحارس أبعدها الى ركنية إستطاع من خلالها أن يسجل ليفربول هدف ثاني عن طريق ( جيورجينهو فاينالدوم ) بعد رأسية من دزيكو حولها جيورجينهو فاينالدوم ببرأسية في شباك الحارس اليسون في الدقيقة ” 25 ” من اللقاء .

 

وفي الدقيقة ” 34 ” سدد الشعراوي كرة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت في الدفاع ثم في القائم , كاد فريق ليفربول أن يسجل هدف التعادل بعدما سدد فلورينزي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة ” 41 ” ولكن الكرة بجوار المرمى بقليل , مرت بعدها الدقائق وسط إنحصار اللعب في متوسط الملعب , لينتهي الشوط الأول بتقدم الريدز 2-1 .

 

بداية الشوط القاني من المباراة كانت هادئة نسبياً وسط أفضلية لصالح فريق روما , وفي الدقيقة ” 52 ” سجل فريق روما هدف التعادل عن طريق ( إيدين دزيكو ) , بعد كرة وصلت الى الشعراوي الذي دخل منطقة الجزاء وسدد كرة أبعدها اليسون لتصل الى دزيكو الذي استلم الكرة وسددها قوية في شباك كاريوس , ليواصل بعدها روما أفضليته ومحاولاته .

 

كاد صلاح أن يسجل هدف ثالث لكن المدافع تدخل ثم تصل الكرة الى الحارس كاريوس , ثم خرج بيلجريني ودخل بدلاً من أوندير  , وفي الدقيقة ” 59 ” كاد روما أن يسجل هدف ثالث بعد كرة طولية من منتصف الملعب حولها أوندير لكن الحارس أمسك الكرة بصعوبة , وفي الدقيقة ” 62 ” كاد روما أن يضيف هدف آخر عن طريق الشعراوي لكن أرنولد أبعدها .

 

أبعد دفاع الريدز كرة عرضية خطيرة , ثم سدد دزيكو كرة بجوار المرمى بقليل في الدقيقة ” 65 ” , ثم مرر صلاح كرة الى فرمينهو الذي سدد كرة لكن اليسون أبعدها بصعوبة , ثم خرج دي روسي ودخل بدلاً غونالونز , وبعدها خرج الشعراوي ودخل بدلاً من ميركو أنتونوتشي , وفي الدقيقة ” 79 ” سدد تشييك كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء فوق المرمى .

 

كاد دزيكو أن يسجل هدف ثالث بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها , وبعدها خرج اللاعب ساديو ماني ودخل بدلاً منه كلافان في الدقيقة ” 82 ” , ثم سجل روما هدف ثالث عن طريق ( رادجا ناينجولان ) بتسديدة رائعة , ثم خرج فرمينهو ودخل سولانكي , خرج أرنولد ودخل بدلاً منه كلاين في الدقيقة ” 90+2 ” من اللقاء .

 

وفي الدقيقة ” 90+3 ” سجل احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح روما سجل من خلالها ( رادجا ناينجولان ) هدف رابع لينتهي بعدها اللقاء 4-2 .