النعمة:قافلة تحسيسية لدعم قدرات أعضاء شبكة الائمة والمرشدات
الأربعاء, 17 مارس 2021 22:29

altانطلقت زوال اليوم بمباني الإدارة الجهوية لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بمدينة النعمة قافلة تحسيسية مشتركة بين وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي ومشروع تمكين المرأة والعائد الديمغرافي "اسويد" في الساحل لدعم قدرات أعضاء في شبكة الائمة والمرشدات حول القوانين المعمول بها حالياً .

ويهدف هذا اللقاء إلى التمكين الإقتصادي للمرأة ومحاربة العنف ضدها وتمدرس البنات إضافة إلى الصحة الإنجابية وتباعد الولادات .

وأشاد مستشار والى الحوض الشرقي المكلف بالشؤون المكلف بالشؤون السياسية والإجتماعية السيد يعقوب ولد إسماعيل ولد محمد يحظيه في كلمة بالمناسبة بالجهود المتواصلة لمشروع تمكين المرأة والعائد الديمغرافي في مجال تمدرس البنات ومحاربة العنف ضدهن وتمكينهن إقتصاديا من اجل أن يشاركن في العملية التنموية في المنطقة، مؤكدا على أن السياسات العامة للحكومة تولي أهمية كبرى للمرأة كشريك لاغني عنه في الدفع بعجلة التنمية المحلية .

ومن جانبهم اكد رئيس بعثة وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد المختار ولد ودو والمدير الجهوي لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد الشيخ سيداحمد ولد محمد على أهمية القافلة التحسيسية في دعم وتعزيز جهود عدد من أعضاء شبكة الائمة والمرشدات وفق خطة مدروسة لتمكين المرأة.

جرت إنطلاقة هذه القافلة بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة النعمة وممثلي هيئة الفقهاء والائمة وشبكة المرشدات وشخصيات أخرى.