والي آدرار يلتقي رئيس وأغضاء اتحادية التجار على مستوى الولاية
الأربعاء, 27 يناير 2021 11:53

altترأس والي آدرار السيد حدادي أمبالي ياتيرا، أمس الثلاثاء بقاعة الاجتماعات بمباني الولاية، اجتماعا ضم رئيس وأعضاء اتحادية التجار على مستوى الولاية، وذلك من أجل مناقشة وتحديد الآليات الكفيلة بتطبيق التعميم الخاص بلائحة أسعار المواد الغذائية الأساسية.

وأكد الوالي أن الهدف من الاجتماع هو اطلاع التجار على فحوى هذا التعميم ومناقشة الوسائل الكفيلة بتطبيق ما جاء فيه من تخفيضات في أسعار الأرز والسكر والزيت والقمح، مطالبا التجار بضرورة إجراء هذه التخفيضات وفقا للمصلحة العامة بما يتناسب مع القدرة الشرائية للسكان.

وأوضح أن هذه التخفيضات جاءت بتعليمات مباشرة من فخامة رئيس الجمهورية مراعاة للظروف الاجتماعية للمواطنين، داعيا كافة التجار في الولاية إلى تغليب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة والعمل على تخفيف الأسعار طبقا للتوجيهات العامة.

وبدوره ثمن العمدة المساعد لبلدية أطار السيد الشيخ سعدبوه ولد الشيخ ماء العينين الدور الكبير الذي يقوم به التجار، مضيفا أنهم دائما يقدمون ما يلزم من أجل تخفيف معاناة السكان.

من جانبه أكد السيد سيدي هيبة عبد الرحمن المندوب الجهوي للتجارة و الصناعة والسياحة بآدرار أن قطاعه يسهر بشكل متواصل على حماية المستهلك من خلال متابعة السوق ومراقبة الأسعار، مثمنا مستوى التعاون الكبير الذي يحظى به من طرف التجار خصوصا فيما يرتبط بحرصهم الدائم على توفير المواد الغذائية وتثبيت الأسعار بما يتناسب مع تطلعات المواطنين وفق سياسة القطاع الرامية إلى تخفيض أسعار المواد الغذائية الأساسية.

وأوضح السيد دحمان ولد أميدة، رئيس اتحادية التجار على مستوى ولاية آدرار أنهم على استعداد تام لتطبيق الالتزام والاتفاق الذي تم بين الوزارة والاتحادية بخصوص تخفيض أسعار المواد الأساسية، مبينا أنه سيعمل على تحديد تسعرة مقبولة لهذه المواد تراعي ظروف الساكنة.

وأضاف أن البضاعة متوفرة بالقدر الكافي في السوق، و أن التجار سيتكيفون بشكل سريع مع الأسعار الجديدة التي نص عليها الاتفاق.

جرى الاجتماع بحضور مستشار الوالي المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية والحاكم المساعد لمقاطعة أطار والسلطات الأمنية في الولاية.